بيئة تعلّم جذابه

أساليب تعليم مهنية

بالشراكه مع أولياء الأمور

نعمل ليكون طفلك مصدر فخرك

إستمارة التسجيل استكشاف المزيد

المنهج الدراسي

بيئة تعلّم جذابه

تتيح مدارس الروضة الشاملة للأطفال الفرصة للعمل في مجموعه خاصه مع جميع وسائل الراحة في بيئة منزلية تسمح بالانتقال السهل إلى رياض الأطفال. بالاضافه إلى ذلك ، يتلقى الطلاب تعليما كاملا في مرحله ما قبل المدرسة باللغتين العربية والانكليزيه، مما يوفر لطفلك الأساس لإتقان اللغة فضلا عن مهارات الاتصال القيمة.

Language - اللغة

تشمل تعلم القراءة والكتابة ويتم التهيئة للكتابة من خلال التمارين الحسية وتمارين الحياة العملية وتمارين ركائب التصميم حيث يتعلم الطفل اتجاه الكتابة والمساحات المحدودة . وتعلم القراءة يبدأ من خلال سرد القصص ترديد الأناشيد الأداء التمثيلي مسرح العرائس وتشجيع الطفل على المحادثة . ومن ثم التعرف على أصوات الحروف وتحليلها وربطها بمسميات تبدأ بها ، ثم يتدرج الطفل بالتعرف على المدود والحركات وينتقل إلى الخطوة التالية وهي تحليل وتركيب كلمات تتكون من ثلاثة أحرف وهي المرحلة الزهرية ويتدرج في المرحلة الزرقاء الى كلمات من أربعة حروف وتليها مرحلة القواعد ( ظرف المكان - الفعل - الإسم - الصفة )

Sensorial - تنمية الحواس

يتفاعل الطفل مع أدوات توفر له خبرات حسية حركية بحيث يستخدم الطفل حواسه الخمسة في استخدام الأدوات كما أنها مزودة بضابط خطأ ذاتي يمكن الطفل من التعلم بمفرده ، كما أن تسلسل الأدوات يساعد الطفل على التفكير المنطقي والتركيز وهي تهيىء الطفل بطريق غير مباشرة للتعلم اللاحق للقراءة والكتابة والرياضيات ، بحيث تشمل تمييز الأبعاد ، الألوان ومفاهيم الجبر والهندسة .

Practical Life - الحياة العملية

تمارين الحياة العملية هي تمارين بسيطة تساعد الأطفال على ممارسة الأنشطة اليومية بحياتهم وتعتبر الركيزة الأساسية للمسارات الأخرى في المنهج حيث يتعلم فيها الطفل الإنضباط ، التركيز والإستقلالية كما تنمي المهارات الدقيقة للطفل وتشمل هذه التمارين المهارات اليومية ، الإعتناء بالنفس ، الإعتناء بالبيئة ، المهارات الإجتماعية .

Math - الرياضيات

يتم تهيئة الطفل لبرنامج الرياضيات من خلال تمارين التصنيف والمطابقة والتسلسل والتي يتدرب عليها من خلال تمارين الحياة العملية والمواد الحسية.

يتعلم الطفل عد الكميات ، رموز الأعداد من واحد إلى مئة مع ربطها بالكمية . كما يتعلم الجمع والطرح ومبادئ الضرب والقسمة والنظام العشري ( آحاد - عشرات - مئات - آلاف )

Cultural Subjects - المواضيع الثقافية

يشمل هذا الجانب علم النبات والحيوان وتكون تحت مسمى استكشاف عالم الطبيعة كذلك الجغرافيا والتاريخ والتجارب العلمية وعلم الفلك ( الشمس - القمر - المجموعة الشمسية ).

تشبع هذه الواضيع حب البحث والاكتشاف عند الأطفال كما أنها تنمي لديهم دقة الملاحظة والتحليل المنطقي للحدث وتفسير الظواهر تفسيراً علمياً وتثري معرفتهم بالعالم من حولهم .

Art - فنون

يهدف الى تنمية الابتكار و الابداع لدى الطفل من خلال استكشاف الالوان و المكونات, و الاشكال و المساحة ببعدين و ثلاثة ابعاد، و تساعده على استخدام مخليته في الرسم للتعبير بطرق مختلفة عما يراه ويلمسه و يشمه و يسمعه و يشعر به.

الدراما ولعب الأدوار تنمي مهارات الاتصال و التفاعل الايجابي لدى الاطفال من خلال المسرحيات التمثيلية ، كما تتيح لكل طفل فرصة التعبير عن ارائه و افكاره و مشاعره باستخدام مجموعات مناسبة من الادوات و المواد.

الروضة الشاملة

الشراكة مع أولياء الأمور

بالشراكة مع أولياء الأمور ، يلتزم المدرسون المدربون لدينا بتطبيق طرق تدريس متقدمة لتمكين أطفالنا من اكتساب المعرفة وتطوير المهارات

تأسست عام ١٩٩٧م ، الروضة الشاملة تقدم بيئة جذابة آمنة يشعر فيها الطفل بحرية اكتشاف عالمه و تشجعه على التجربة و اكتساب المعرفة و الثقة بالنفس و معايشة متعة التعلم.

تعتمد الروضة الشاملة منهج المونتيسوري لتخدم المرحلة العمرية من ٢ - ٦ سنوات باللغتين العربية والإنجليزية.

من خلال برامجنا المتكاملة وبالشراكة مع الأهالي ، يلتزم معلمونا المدربون بتطبيق أساليب متقدمة لتمكين أطفالنا من اكتساب المعرفة وتطوير المهارات.

تتطلع مدارس الروضة الشاملة لتكون شبكه من المدارس توفر التعليم الجيد في بيئة تعليمية متميزة تستند إلى فلسفه مونتيسوري.

ماذا يقول أولياء الأمور عنا

النقاط الرئيسية لمنهج مونتيسوري

نعمل ليكون طفلك مصدر فخرك

تعلم

الطفولة المبكرة (0-6) تنطوي على أكبر قدره على التعلم

إمكانيات

يعتمد المعلمون (أو المرشدون) مراقبه الأطفال لمساعدتهم علي تحقيق إمكاناتهم

الطبيعة تضم

الطبيعة هي المكون الأساسي للتعليم في مونتيسوري

أنشطة

الخيارات تسمح للطلاب إختيار الانشطه التي تهمهم

التحفيز

لا يسترشد الدافع عند الطلاب بالعقوبات أو المكافات

استقلال

يتم تعزيز الاستقلالية من خلال تعلم الطفل بنفسه

الحياه الحقيقيه

العمل في الحياة الحقيقية مع مواد الحياة الحقيقية يعزز الخيال ويطلق شرارة الإبداع

بيئة

النظام والهيكلية يشكل الأساس لبيئة الطفل

تصحيح ذاتي

التصحيح الذاتي بالمواد التعليمية يساعد على التركيز

لديهم دوافع ذاتية

المتعلمون بدافع ذاتي يشكلون صور إيجابية للذات

"Education is a natural process carried out by the child and is not acquired by listening to words but by experiences in the environment."

Dr. Maria Montessori

التسجيل والقبول

لبدء إجراءات التسجيل والقبول، يرجى تعبأة إستمارة التسجيل المتوفره على الموقع أو الإتصال بنا لتحديد موعد زيارة عائليه مع مديرة الروضه

اتصل

أين تجدنا